ما هو فيروس كورونا؟
وهو فيروس RNA مفرد الجديلة مغلف. يسمى الفيروس فيروس كورونا لأنه يشبه التاج. هذا الفيروس الالتهابات الأسرية السارس في 2003 و MERS في المملكة العربية السعودية في 2019 ظهر أمامنا وتسبب في موت الآلاف بسبب الالتهاب الرئوي هذا الفيروس التاجي الجديد ، الذي شوهد لأول مرة في الصين في ديسمبر 2019 ، هو منظمة الصحة العالمية (WHO) تم تحديده على أنه 2019-nCoV وكان المرض الذي تطور مع هذا الفيروس يسمى Covid-19.

ما هي فترة حضانة 2019-nCoV؟
الحضانة حتى الوقت الذي تظهر فيه شكواك بعد الإصابة ، أي الحضانة تسمى المدة. وفقًا للمعلومات المتاحة ، تتراوح فترة حضانة 2019-nCoV بين 2-14 يومًا. وهو يختلف.

ما هي اعراض المرض؟
90 ٪ من المرضى المصابين بـ Covid-19 يعانون من الحمى و 85 ٪ يعانون من السعال. ويلي ذلك ضيق في التنفس بنسبة 45٪ تبدأ بعد أسبوع. مرض البيانات يشبه الإنفلونزا الخفيفة في المرضى دون دخول المستشفى ، حيث تم جمعها من الحالات المؤكدة ويقدر أن هناك شكاوى.

من المعرض للخطر؟
لمرضى الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن هم المجموعة الأكثر خطورة بسبب سنهم وتاريخهم المتكرر من الأمراض الإضافية. مصاب بالفيروس يحدد الجهاز المناعي للمريض تطور المرض ومساره. B. الربو مرضى الرئة المزمن مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن ، ومرضى القلب والأوعية الدموية المزمنة ، والفشل الكلوي المزمن أولئك الذين يعانون من أمراض تضعف جهاز المناعة ، وأخصائيي الرعاية الصحية ، والأفراد فوق سن 65 في خطر. تشير المنشورات إلى أن خطر الوفاة يزيد 4-14 مرة مقارنة بغير المدخنين. كان متوفرا.

ما هي طرق الوقاية من المرض؟ هل يوجد لقاح لفيروس كورونا؟
على الرغم من استمرار دراسات التطعيم ضد فيروس كورونا ، لا يوجد لقاح حتى الآن. لذلك ، الطريقة الأكثر فعالية تجنب الاتصال مع المرضى. كما هو الحال مع جميع حالات العدوى بالفيروسات ، يجب غسل اليدين باستمرار ، وعدم لمس العين والأنف والوجه دون غسل أيدينا في البيئات المغلقة والمزدحمة يمكن تقليل خطر انتقال المرض عن طريق تجنب واستخدام قناع في حالة المرض المشبوه.

هل هناك علاج لفيروس كورونا(2019(-nCoV؟
لا يوجد دواء مضاد للفيروسات مخصص لفيروس كورونا. الأدوية المستخدمة في الالتهابات الفيروسية الأخرى على الرغم من أنه تم تجربته ، لم يتم الحصول على نتائج إيجابية. في الوقت الحالي ، مصاب فقط بعلاجات الأعراض السيطرة على حمى الأفراد ، والوقاية من فقدان السوائل المحتملة ، وإمدادات التنفس والأكسجين عند الضرورة موصى به.

ما نوع القناع الذي يجب استخدامه للحماية من فيروسات التاجية؟
من المعروف أن الأقنعة الجراحية العادية لا توفر حماية فعالة ضد فيروس كورونا. فيروس التي لديها بنية أكثر سمكا من أقنعة جراحية معروفة و أقنعة N95 التي تقوم بتصفية 95٪ على الأقل من الجسيمات المحمولة جواً.

متى يجب علي استشارة الطبيب؟
تاريخ السفر أو السفر إلى دول معروفة بأنها شائعة في المرض ، مثل الصين وإيطاليا وإيران واحد على الأقل من الأشخاص الذين لديهم اتصال وثيق مع الأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال وضيق التنفس بحضورهم ، يجب عليهم التقدم بطلب إلى المؤسسة الصحية. خاصة في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا المصابين بأمراض مزمنة. حتى لو لم يكن هناك تاريخ من الاتصال ، في وجود الحمى والسعال وضيق التنفس عليهم زياره المستشفى حالا.

كيف يسبب فيروس كورونا الوفاة؟
الالتهاب الرئوي الرئوي (الالتهاب الرئوي) الحاد بفيروس كورونا يليه متلازمة الضائقة التنفسية الحادة أسباب (ARDS). وبالتالي ، فإن الرئة المتضررة بشدة لا يمكنها تنظيف الدم بما فيه الكفاية لا يمكن توفير الأكسجين. الدماغ والقلب والكلى مع ارتفاع الطلب على الأكسجين ، وخاصة متعددة يبدأ فشل الجهاز ويموت المريض.

كيف يتم علاج عدوى فيروس كورونا؟
لا يوجد دواء مضاد للفيروسات مخصص لفيروسات كورونا. ومع ذلك ، الالتهاب الرئوي والضيق التنفسي الحاد الأعضاء المصابة بالمتلازمة (ARDS) ، وأجهزة التنفس (جهاز التنفس الصناعي) ودعم الأكسجين العالي يمكن منع الخسارة من فشل العديد من الأعضاء من خلال توفير الأكسجين. مرة أخرى إلى فشل الجهاز الحفاظ على توازن السوائل والكهارل والوقاية من الالتهاب الرئوي الجرثومي الثانوي يتم إعطاء علاجات المضادات الحيوية.

هل تعمل المضادات الحيوية في عدوى فيروس كورونا؟
عندما يتطور الالتهاب الرئوي الفيروسي ، تتعطل وظيفة الرئة والبكتيريا أو الفطريات الأخرى تصبح عرضة للعدوى ، والمضادات الحيوية للمرضى المعرضين للخطر للوقاية من العدوى الثانوية يجب أن يبدأ العلاج.

من هو الأكثر عرضة للخطر؟
المرضى الذين يدخنون ولديهم مرض الانسداد الرئوي المزمن ومرضى سرطان الرئة ومرضى الربو غير المنضبط وهي المجموعة الأكثر عرضة للخطر بسبب أعمارها والأمراض المصاحبة لها. العزلة الأساسية لهؤلاء المرضى الانتباه إلى القواعد ، وعدم تعطيل أدويتهم ، وزيادة الحمى أو ضيق التنفس. يجب عليهم الاتصال بالطبيب.